تتعامل خدمة du Pay مع الأمن بجدية وتنفذ عدة تدابير لضمان سلامة المعاملات المالية للمستخدمين.
أمن الواجهة الخلفية: تعمل du Pay من خلال منصة واجهة خلفية عالية الأمان بمستوى تأمين وإتاحة مشابه لما عليه العمل في المعاملات البنكية. وقد حصلت هذه المنصة على اعتماد وترخيص من المصرف المركزي الإماراتي وهو ما يبين امتثالها للمعايير التنظيمية.
التحقق من رقم الهاتف المتحرك: الوصول إلى du Pay مربوط برقم هاتفك المتحرك وأي تغيير بين رقم الهاتف والهاتف سيتطلب إعادة تفعيل الحساب مما يضيف عامل آخر من عوامل الأمان من خلال ضمان ربط الهاتف المسجل بالحساب الصحيح.
المصادقة على المعاملات: تشترط du Pay المصادقة على كل معاملة مما يعنى أنه لابد للمستخدمين من إدخال رمز التعريف الشخصي ليس فقط في التسجيل الأولي ولكن مع كل معاملة مما يضيف عامل حماية إضافي.
حماية رمز التعريف الشخصي: خلال التسجيل، ينبغي على المستخدمين تعيين رمز تعريف شخصي لحماية حساب du Pay. ويمثل رمز التعريف الشخصي الصيغة الأساسية للمصادقة.
المصادقة بخاصية المؤشرات الحيويّة: توفر du Pay خيارات مصادقة متقدمة مثل مسح بصمة الأصابع و/ أو معرف بصمة الوجه. وتوفر هذه الخاصية طريقة أكثر أمناً وراحة للمستخدمين للمصادقة على معاملاتهم مما يضيف عامل آخر من عوامل الحماية إلى جانب رمز التعريف الشخصي.
وبوجه عام، هناك خصائص أمنية تساهم في وضع إطار أمني شامل لخدمة du Pay، مما يجعلها أكثر صلابة ضد الوصول غير المصرح به ويضمن سلامة المعلومات والمعاملات المالية للمستخدمين.